10 اماكن لا تستطيع زيارتها ابدا







العالم ملئ بالاسرار والاماكن المحظورة والتى لا نعرف عنها الكثير, والتى لا نستطيع زيارتها بأى حال من الأحوال لانها مغلقة على العامة, فى هذا المقال سنلقى الضوء على 10 اماكن لا يستطيع العامة دخولها ومحظورة تماما عليهم بأى شكل من الأشكال.


1. ميزهجروى
ميزهجروى هى بلدة فى روسيا مغلقة تماما لا يستطيع احد دخولها, والتى يسكنها افراد معينين فى اعلى جبل يامانتاو. تم اكتشاف المكان فى عام 1979, وجبل يامانتاو ارتفاعه عن الأرض 1640 متر , وتشك الولايات المتحدة الامريكية ان من يسكن هذا المكان هم علماء على درجة عالية من الكفاءة يعملون على مخطط نووى لا يعرفه احد. وتم الكشف عن الموقع باقمار الولايات المتحدة الامريكية فى اواخر التسعينيات. وعندما طلبت امريكا من روسيا الافصاح عن هوية هذا المكان ردت الأخيرة بأنه مكان قديم للتعدين وتخزين المؤن الغذائية فى حال اندلاع حرب.





2. الأرشيف السرى للفاتيكان



على الرغم من انك لا تستطيع دخول المكان نفسه بتاتا, الا انك تستطيع ان تطلب الوثسقة التى تريد وتقدم طلبا بذلك, وسوف تقوم ادارة الفاتيكان بدراسة الطلب والموافقة عليه وتقديم الوثيقة اليك لتقرأها, قد لا يكون الكلام عن وثائق سرية تشرح نظريات خارقة للعادة صحيحا. اذن فكل الوثائق متاحة ماعدا الوثائق التى لم يمر عليها 75 عاما وذلك حماية للاسرار الدبلوماسية والحكومية.يوجد ارشيف وفهرس ضخم لكل من يريد معرفة اذا كانت هناك وثيقة موجودة ام لا قبل طلبها, يحتوى الارشيف على 84 كيلومترا من ارفف الكتب, والفهرس الذى سوف تختار منه مكون من 35 الف جزء.






3. club33

على العكس مما يعتقده العامة, فإن ديزنى لاند بها مكان لشرب الخمور والذى يفتح عندما يغلق المكان للعامة لاقامة الحفلات الخاصة والسرية, هذا المكان هو club33 وهو مكان خاص لبعض النخبة موجود فى وسط القسم المخصص لنيو اورلينز بديزنى لاند, تكاليف الاشتراك فى النادى من 10 الاف دولار الى 30 الف دولار, وللاشتراك به يجب ان تنتظر فى طابور من التقديمات قد يستغرق بك 14 عاما للانضمام به, وفى نهاية المطاف فهناك احتمال 90% انهم لن يقبلوك عضوا بهذا النادى.





4. مترو موسكو 2

قامت موسكو بحفر نظام مترو تحت الأرض موازى لنظام المترو التقليدى بها والمتاح للعامة, تم بناء هذا المترو السرى فى عهد ستالين وكان يسمى سرا بـ D-6, وعندما كشف امر هذا المترو لم تؤكد او تنفى هيئة الأنفاق بموسكو بوجوده من عدمه, يخمن ان طول هذا المترو اكثر بكثير من المترو العادى وان عمقه من 50 مترا الى 200 مترا تحت الأرض, ويقال انه يربط الكرملين بأمن دولة روسيا ويربطه ايضا بالمطار الحكومى Vnukovo-2 وايضا بمدينة تحت الأرض فى مدينة تدعى Ramenki, كما يربط ايضا بالعديد من المواقع الاستراتيجية فى الدولة.



5. النادى الأبيض للرجال المحترمين

هذا النادى هو اكثر النوادى خصوصية فى انجلترا, قام بانشائه ايطالى يدعى (Francesco Bianco) او (فرانشسكو الأبيض) فى العام 1693 وكان مخصص لبيع الشيكولاتة الساخنة الفاخرة, لكنه تحول بعد ذلك ليكون ناديا للنخبة فى انجلترا.لكن لماذا هذا النادى على قائمتنا, اولا النساء محظورون من دخول هذا النادى تماما, ثانيا لكى يدخل احد الاعضاء الرجال الى هذا النادى يجب ان تتم دعوته من قبل عضو اساسى فى النادى ويكون هذا العضو مدعما بعضوين اخرين !!!!فإذا لم تكن سياسيا بارزا او كاتبا مشهورا, فلن تدخل هذا النادى ابدا.




6. المنطقة 51

هو اسم مستعار لقاعدة عسكرية فى الجزء الجنوبى من ولاية نيفادا, 83 ميلا (133 كيلومترا) الى الشمال الغربي من وسط مدينة لاس فيغاس, المكان عبارة عن مساحة شاسعة وهى قاعدة سرية جدا للقوات الجوية, الهدف الاساسى من وجود هذه القاعدة هو اجراء الاختبارات السرية على الأسلحة والطيران.هذا المكان ظل سريا لفترة طويلة الى ان اعترفت الحكومة الأمريكية بوجوده فعليا, وهو محظور تماما على اى شخص حتى الاقتراب منه, مما جعل المكان مثار جدل وذريعة لخيال خصب من نظريات المؤامرة وكائنات الفضاء, العلامة التى فى الصورة تنبه على انه من حق القوات المسلحة اتخاذ اى نوع من القوة حتى المميتة لردع اى مخترق للمكان.




7. الغرفة 39

يمكن القول بأن الغرفة 39 هى اكثر الاماكن سرية فى كوريا الشمالية, والتى تسعى الى رفع اقتصاد الدولة عن طريق حصولها على العملات الاجنبية وحوذتها, تأسست غرفة 39 في أواخر 1970s. وقد وصفت بأنها العمود الفقري ل كوريا الشمالية فيما يسمى ب "محكمة الاقتصاد.من غير المعروف كيف نشأ الاسم. لا نعرف الكثير عن غرفة 39 نظرا للطبيعة السرية المحيطة بهذه المنظمة ، لكنه التكهن يقول بأن المنظمة تعمل على نطاق واسع وتستخدم من 10 إلى 20 حساب مصرفي في الصين وسويسرا لأغراض التزوير وغسل الأموال ، والمعاملات غير المشروعة الأخرى. ويزعم أيضا أن تشارك في تهريب المخدرات وبيع الأسلحة غير المشروعة. ومن المعروف ، مع ذلك ، أن المنظمة لديها 120 شركة للتجارة الخارجية في إطار ولايتها القضائية وتحت السيطرة المباشرة لكيم جونغ ايل. ونفت كوريا الشمالية انها تشارك في أي أنشطة غير مشروعة. ويعتقد أن الغرفة 39 موجودة داخل مبنى حزب العمال الحاكم في بيونغ يانغ، عاصمة كوريا الشمالية.




8. ايزجراند الكبرى

ايزجراند الكبرى في اليابان (الذي هو في الواقع سلسلة من المزارات أكثر من 100 مزار) هي أقدس مزارات في اليابان. وهى منسوبة لـ(اماتيراسو ) او (الهة الشمس) وهى موجودة منذ 4 ق.م. المزار الرئيسي هو الأكثر أهمية في تاريخ اليابان الامبراطوري (المرآة من الأساطير اليابانية التي انتهت في نهاية المطاف في أيدي الأباطرة الأول).يهدم المزار ويعاد بناؤه مرة كل20 عاما تمشيا مع فكرة شنتو عن الموت والبعث (إعادة البناء المقبلة ستكون في عام 2013). هذه المكان فى قمة الأماكن التى لن تستطيع زيارتها ابدا لأن الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يدخل هو كاهن او كاهنة، او يجب ان تكون عضوا في العائلة الامبراطورية اليابانية. لذا اذا لم تكن واحد من العائلة المالكة, لن ترى أي شيء أكثر من سقف من القش.





9. جبل مركز عمليات الطوارئ
هذا المكان ليس فقط مغلق أمام الجمهور ، وإنما هو مكان لا يرغب الجمهور أبدا أن يدخل اليه ! ففي معظم أفلام "نهاية العالم" التي نراها في هذه الأيام، هناك دائما منطقة سرية للغاية حيث يذهب مسؤولو الحكومة الامريكية وعدد قليل من النخبة على أمل أن يتمكنوا من الفرار من الموت الوشيك. في حالات جبل مركز العمليات هو الشيء الحقيقي.انشئ في 1950 بسبب الحرب الباردة ولكنه لا يزال يعمل حتى اليوم. وهو "آخر أمل" للمنطقة. ولأسباب واضحة فإن عمليات هذه المنطقة سرية للغاية. يتم تشغيله من قبل وكالة ادارة الطوارئ الاتحادية (الفيدرالية). المركز يعمل بالفعل حتى الأن، وحتى في حالات الكوارث المحلية الصغيرة في الولايات المتحدة ، يتم توجيه جزء كبير من حركة الاتصالات السلكية واللاسلكية من خلال ذلك.





10. تل RAF Menwith

هو قاعدة عسكرية بريطانية مع وصلات إلى شبكة تجسس القيادة العالمية. الموقع يحتوي على محطة للأقمار الصناعية الأرضية واسعة النطاق، وهو يعترض الاتصالات والصواريخ وفد وصف بأنه أكبر محطة مراقبة الكترونية في اaلعالم.الموقع بمثابة محطة أرضية لعدد من الأقمار الصناعية التي تديرها الولايات المتحدة ومكتب الاستطلاع القومي، نيابة عن وكالة الأمن القومي الأميركي، مع هوائيات الواردة في عدد كبير من radomes بيضاء مميزة للغاية ، ويزعم أن يكون عنصرا من عناصر التنسيق للنظام. تم إنشاء القيادة لمراقبة الاتصالات العسكرية والدبلوماسية للاتحاد السوفياتي والكتلة الشرقية وحلفائها خلال الحرب الباردة في أوائل 1960s، ولكن منذ نهاية الحرب الباردة يعتقد أيضا استعماله للبحث عن تلميحات عن المؤامرات الإرهابية والمخدرات ، كما يستعمل للاستخبارات السياسية والدبلوماسية. كما أنه يشارك في تقارير التجسس التجاري ويقوم بتصفية جميع الاتصالات الهاتفية واللاسلكية في الدول التي تستضيف ذلك -- وهو ما يعتبر انتهاك شديد للخصوصية.











هناك 4 تعليقات:

إرسال تعليق

إبحث فى مدوّن