كل عام وأنتم بخير وعساكم من عواده

0 التعليقات


بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك نبارك لكم ونقول كل عام وانتم بخير وعساكم من عواده ،،








ماذا لو طبعنا الإنترنت؟..

0 التعليقات

سؤال غريب و غير متوقع لكن لنفترض أننا أردنا يوما ما أن نطبع الإنترنت و نحوّل هذه المادة الإلكترونية إلى مادة ملموسة.. هل يمكنك أن تتخيل كم من الورق نحتاج لطبع جميع ما يحتويه الإنترنت؟ أو كم من الكتب نريد؟ أو كم من الحبر نريد؟ او كم من الوقت نريد لقرائته؟ لكن الأغرب من هذا هو أن هذه الأسئلة تم الإجابة عليها جميعاً…







لو طبعنا الإنترنت..
سوف يكون كتاب وزنه 1.2 مليار باوند (455454545.5 kg) وطوله 10000 قدم (3048 m )


لو طبعنا الإنترنت..
سوف نحتاج إلى 45 مليون محبرة للطابعة أي ما يعادل نصف مليون لتر من الحبر و لو كان هذا الحبر عبارة عن وقود لزوّد طائرة لما يكفي من الوقود لإجراء رحلة بطول 28 الف كيلومتر أي لرحلة من نيويورك إلى توكيو بالإتحاه المعاكس لدورة الأرض





لو طبعنا الإنترنت..
سوف نحتاج إلى كمية من الأوراق قادرة على طغطية مساحة 2000 كم مربع أي ما يعادل نصف مساحة جزيرة Long Island في نيويورك



لو طبعنا الإنترنت..
من طابعة واحدة لأخذتنا 3805 سنوات أي أنه لو بدأ البابليون بطباعته في العام 1800 لكنّا على وشك الإنتهاء الأن




لو طبعنا الإنترنت..
لكانا علينا أن نقطع 40000 شجرة أي ما يعادل ضعف ما تحتويه الـ Central Park في مانهاتن




لو طبعنا الإنترنت..
لإستغرق قراءته 57000 سنة هذا إذا قمنا بقرأته 24 ساعة باليوم و سبعة أيام في الإسبوع دون توقف. أما إذا أردنا قراءته لمدة عشرة دقائق كل يوم قبل النوم لأستغرقت قراءته 8219088 سنة !


بحسب شركة الإحصائيات NetCraft فإن عدد المواقع على شبكة الإنترنت لغاية شهر أيلول 2009 بلغ226,099,841 موقعاً مما يعني أن الإنترنت يحتوي على أكثر من 4,285,199,774 صفحة بحسب غوغل.

/

أبـداع : فن التصوير مع القمر , صور سـ تًحب تقليدها

0 التعليقات




التصوير شئ مميز ومرغوب والبعض يحترفه لدرجة الابتكار والابداع بالقاط الصور 
لكن  نخوض كثير في هذا المجال سوى في طريقة ابداعية لمحبين التصوير 


ساترككم مع عدة صور قام صاحبها بادخال الابداع لتصبح اكثر من مجرد صورة 
الصور ستتحدث بنفسها  . . .




حرارة اللاب توب، كيف تحمي اللاب توب من الحرارة وتطيل من عمره

0 التعليقات



لا يكاد يوجد مستخدم لاب توب إلا واشتكى أو عانى من ارتفاع حرارة الجهاز. أجهزة اللاب توب اليوم أصبحت نحيفة وصغيرة مع مواصفات وسرعات عالية، لذلك الحرارة هي نتيجة لا مفر منها. السؤال هنا هو كيف يمكن التقليل من درجة الحرارة وأضرارها. هذا ما سنجيبك عليه في مشتري.كوم.

يوجد ثلاث مصادر رئيسية لحرارة اللاب توب. المصدر الأول هو المعالج وهو أعلى قطعة إصداراً للحرارة. المصدر الثاني هو كرت الشاشة، وقد يصدر حرارة أكثر من المعالج خصوصاً إذا كان كرت شاشة متقدم. المصدر الثالث هو الهارديسك. بعد ذلك ستجد بقية المكونات والتي تصدر حرارة أيضاً ولكن ليس بشكل بارز مثل المصادر الثلاثة.




أخطاء وحلول :

فتحات التهوية الجانبية ( إخراج الهواء )
فائدة فتحات التهوية الجانية هي إخراج الهواء الساخن من داخل الجهاز. فتحات إخراج الهواء عادة ما تكون في الخلف أو الجوانب. من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من المستخدمين هي سد هذه الفتحات بالخطا، مثلاً يقوم بوضع كتاب أو ورق أو هارديسك أو أي كائن آخر أمام أو بشكل مقارب جداً لفتحات التهوية. خطأ آخر وشائع هو أنه عند استخدام اللاب توب على السرير فإن البطانية عادة ما تكون متعرجة وعميقة مما يسد فتحات التهوية. انتبه لهذه النقطة ودائماً احرص على أنه لا يوجد عوائق أمام فتحات التهوية.

فتحات التهوية السفلية ( إدخال الهواء )

كل أجهزة اللاب توب تحتوي على فتحات سفلية، فائدة هذه الفتحات هي إدخال الهواء وتبريد المكونات الداخلية. لهذا السبب تلاحظ ازدياد حرارة اللاب توب عندما تضعه على حضنك لأنك تقوم بسد فتحات التهوية السفلية. لذلك حاول تجنب تغطيتها، وإن كنت تفضل استخدام اللاب توب على حضنك بشكل دائم فاستخدم قاعدة تهوية والتي تقوم بتثبيت اللاب توب ورفعه قليلاً حتى لا تقوم بسد فتحات التهوية.

قاعدة التهوية والمرواح

مرواح وقاعدة التهوية انتشرت بشكل كبير، وفي الحقيقة هي مفيدة. فهي تقوم بعدة مهام، منها سحب الحرارة وإخراجها، مهمة أخرى هي دفع الهواء البارد للاب توب. فائدة ثالثة هي رفع اللاب توب مما يضمن أن كل فتحات التهوية مفتوحة بشكل تام وبدون عوائق. لذلك إن كنت تعاني من الحرارة، فالقاعدة مفيدة، ولكن لا تنسى أن هناك مئات الأشكال والأنواع، وليس كل نوع مثل الآخر، لذلك عليك البحث والتدقيق هنا.

تجنب التشغيل المطوٌل

بلا شك، جعل اللاب توب يعمل طوال اليوم سيزيد من حرارة الجهاز. لذلك دائماً عند عدم استخدام اللاب توب أو الابتعاد عنه قم بإطفاءه أو جعله في وضع النوم، وهذه الخطوة تطيل من عمر اللاب توب بشكل عام بالإضافة للتقليل من الحرارة.

قياس الحرارة
قبل أن تطبق أي خطوات لتقليل الحرارة قد يكون من الجيد عمل بعض الاختبارات. خذ درجة الحرارة الآن وقارنها بعد هذه الخطوات، مثلاً بعد شراء قاعدة تهوية. هناك عدد كبير من البرامج والتطبيقات التي تقيس درجة الحرارة، ولتسهيل المهمة اخترنا لك أحد البرامج المجانية الخفيفة والتي تقوم بقياس عدة مكونات ومنها المعالج والهارديسك وكرت الشاشة.

HWMonitor
الرابط : اضغط هنا

بالنسبة لدرجة الحرارة المقبولة فهو أمر فيه اختلاف، فكل لاب توب مختلف عن الآخر من حيث المواصفات، فلا يمكن تحديد درجة حرارة مثالية لكل أجهزة اللاب توب. ولكن هناك مدى آمن أو متوسط، كيف تجد هذا المدى ؟ بالبحث عن موديل لاب توبك أو معالجك. مثلاً ابحث عن مدى أو متوسط حرارة المعالج الفلاني، أو كرت الشاشة الفلاني، وستجد عدة أرقام من قبل المستخدمين وأحياناً من المصنعين تساعدك في معرفة وضعك وموقعك.

أقرب للصورة لكنها رَسمة: رسومات واقعية رائعة للفنان ستيف ميلز

0 التعليقات



تخيل أن الصورة التي تراها في الأعلى عبارة عن لوحة مرسومة بريشة فنان!!

اسمه ستيف ميلز وهو فنان أمريكي أتقن رسم لوحات واقعية بتفاصيل مدهشة لدرجة أنها تبدو أقرب لصور فوتوغرافية منها لرسومات!!

أفضل 10 أماكن لقضاء شهر العسل

2 التعليقات


Large
شهر العسل هو الفترة الزمنية التي يستمتع فيها العروسان حديثي الزواج بقضاء بعض الوقت معاً، ولاشك أن مثل هذه المناسبة تحتاج إلى مكان يضفي جواً من الرومانسية والهدوء والألفة بينهما، وهنا نهديك أفضل 10 أماكن يلجأ إليها الأزواج لقضاء شهر عسل مختلف.



Large
1

تاهيتي                                                          


عُرفت جزيرة تاهيتي وجزر البولونيز الفرنسية المحيطة بجمالها الأخاذ، حيث تنتشر على سطحها الرمال البيضاء وسط الطبيعة الساحرة والجو المشمس، ما جعل زوارها وعشاقها يعتبرونها جنة على الأرض، وتتيح الجزيرة جواً مليئاً بالرومانسية والألفة وسط الأزهار العطرة التي تنتشر في كل مكان والمياه الصافية لشواطئها، ما يجعلها من أكثر الأماكن التي يقصدها العرائس لقضاء شهر العسل.




Large
2

بالي

بالي من أكثر الأماكن رومانسية على الإطلاق، فهي جزيرة استوائية نائية في إندونيسيا تتمتع بجمال طبيعتها الساحرة وشواطئها الرملية، وكذلك الهدوء بسبب طبيعة موقعها بالإضافة إلى أن الخدمات التي تقدمها الفنادق على الجزيرة تتسم بالرفاهية الشديدة، كما أن وسائل المتعة متاحة في كل مكان.

فكرة ثم ابتكار ثم إبداع

0 التعليقات

01. انقل البيانات من جهاز لآخر بلمسة:
قام باحثون بمعهد ماساتشوستس للتقنية بتطوير نظام برمجي يسمى Sparsh يسمح للمستخدم بنقل الملفات من جهاز إلى آخر بكل بساطة عن طريق لمس الشاشة، وذلك بإمساكها من مكانها لوضعها في مكان آخر!!.. وتتم العملية بقيام المستخدم بلمس البيانات التي يرغب في نسخها من جهاز ما و يقوم بعد ذلك بلمس الجهاز الآخر المرغوب نقل البيانات إليه فيبدو وكأن البيانات قد انتقلت إلى جسم المستخدم كعامل وسيط!!
و ما يحدث حقاً خلف هذا المشهد هو أن اللمسة الأولى تعمل على نسخ البيانات إلى ملف مؤقت على حساب Dropbox أو حساب FTP، وتعمل اللمسة الثانية على استرجاع هذه البيانات، و يتطلب ذلك تشغيل البرنامج على كل من الجهازين بالإضافة لولوج المستخدم إلى حساب FTP أو Dropbox.


02. غواصة بإمكانيات وتصميم الدبابة يمكن أن تعبر المحيط:


شاحنة بـ2 مليون دولار: فيلا فاخرة جداً على عجلات!!

0 التعليقات

تخيلوا معي كيف يمكن أن تبدو شاحنة ثمنها 2 مليون دولار؟!!.. لنرى الإجابة:

يصعب أن نطلق عليها شاحنة بالمفهوم التقليدي لأنها أقرب لفيلا فاخرة على عجلات:
صاحب هذه الفيلا هو الممثل آشتون كوتشر الذي اشتراها بمبلغ 2 مليون دولار لتصبح منزلاً متنقلاً يصحبه معه أينما ذهب!!
يصل طول الشاحنة لـ16 متر وتزن 3 طن، وتضم مساحة 1,100 قدم تشمل غرفة جلوس كبيرة تحوي شاشة بلازما 60 إنش ثلاثية الأبعاد، وتضم كذلك غرفة جلوس كبيرة وحمامين ومطبخ وغرفة اجتماعات!!
تحوي الشاحنة الخارقة أيضاً كاميرات أمنية تقوم بالتصوير في الـ360 درجةـ وبمجرد اقتراب أحد الزوار من الباب تملأ صورته الشاشة ويظهر صوته في أرجاء الشاحنة للتعرف عليه.
والطريف أن غرفة النوم الرئيسية يتم الدخول إليها ببصمة الإصبع !
أما صاحب التصميم فهو رون أندرسون من شركة Anderson Mobile Estates التي تتخصص في تصميم منازل فاخرة على عجلات، والتي تمتلك أربعة شاحنات للإيجار بجانب 9 شاحنات تم بيعها لأثرى أثرياء العالم!!
هذا ولم تكتفي الشركة بطابقين فقط بل تحضر الآن لنموذج جديد سيحمل اسم The Sky Box وسيضم ثلاثة طوابق!!
فكرة عجيبة أن يذهب الإنسان بمنزله كله لأي مكان يذهب إليه!!..
وللمزيد عن هذه الشاحنة العجيبة ونماذج الشركة الأخرى يمكنكم زيارة موقع الشركة: andersonmobileestates.com

اقضي عطلتك خارج العالم: روسيا تكشف عن أول فندق تجاري في الفضاء!!

1 التعليقات

منا إلى الابتعاد عن صخب الحياة من وقت لآخر، ولهذا الغرض وفرت شركتان روسيتان مكاناً ليس له أي نظير على كوكب الأرض لأنه ذاته ليس على كوكب الأرض!!

نعم فقد اتحدت شركتان روسيتان هما Orbital Technologies وRSC Energia لتعلنان في موسكو عن البدء في مشروع أول فندق في فضائي في العالم تحت اسم “محطة الفضاء التجارية”!
سيكون هذا الفندق على ارتفاع ..

المرأة لا تستطيع أن تحتفظ بالسر لأكثر من 47 ساعة !

2 التعليقات


 نقلت صحيفة "دايلي ميل" نتائج مسح جديد أعدته شركة نبيذ تشيلي البريطانية أظهرت أن المرأة لا تستطيع أن تحافظ على سر تؤتمن عليه، إذ غالباً ما تخبر شخصاً واحداً على الأقل بعد 47 ساعة و15 دقيقة كحد أقصى.

وشملت الدراسة 3 آلاف امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 65 سنة. و قد اعترفت أربع من أصل عشر نساء أنهن غير قادرات على الاحتفاظ بسر مهما يكن شخصياً.

كما أكدت أكثر من نصف النساء أن الكحول يشجعهن على البوح بالأسرار.
وأشار مدير شركة نبيذ تشيلي في بريطانيا مايكل كوكس إلى أن "النساء غالباً ما يبحن بالسر إلى شخص غير معني في الموضوع أو ينتمي إلى دائرة اجتماعية مختلفة. وعلى الرغم من أن 9 من أصل عشر فتيات يعتبرن أنفسهن جديرات بالثقة، إلا أنهن يبحن دائماً بالأسرار".

وأظهرت الدراسة أن المرأة تسمع ما معدله ثلاثة أخبار ثرثرة في الأسبوع وتخبرها لشخص واحد على الأقل. غير أن ثلثي النساء يشعرن بالذنب بعد البوح بالسر.

أضيق بيت في العالم يقع في فاصل صغير بين بنايتين!

2 التعليقات
قام المعماري البولندي جايكوب سيزنسي بتصميم أضيق بيت في العالم حيث يصل عرضه إلى 60 إنش فقط أي حوالي 150 سنتيمتر!!




وعلى الرغم من مساحته الضيقة جداً فإنه يحتوي على غرفة نوم ومطبخ ودورة مياه بالإضافة إلى غرفة معيشة ويتكون من طابقين يمكن التنقل بينهما بالسلالم!





يتم الآن بناء البيت في فاصل صغيري بين بنايتين في مدينة وارسو في بولندا حيث جاءت الفكرة للمصمم من الفجوة الموجودة بينهما وشعر بحاجة لملء هذه المساحة بطريقة مبتكرة ومفيدة!

الغريب في الأمر أن هناك من يريد السكن في هذا المنزل ، حيث سيكون الكاتب إتجار كيريت هو أول ساكن لأضيق منزل في العالم!
رغم أن التصميم يساهم في حل مشكلة الإزدحام السكاني ، إلا أنه غير مناسب بالتأكيد لمن يعاني من فوبيا الأماكن الضيقة !
(المصدر)

رسالة من تل أبيب ! - ماذا ينقص 22 دولة عربية لتصبح مثلها ؟

1 التعليقات


كنت جالساً أقرأ جريدتي في صمت وهدوء.. على مقعدي الوثير ذو اللون الداكن.. وأتناول كوباً من الشاي الدافئ كعادتي كل صباح.. و قد كنت أعبث بالجريدة ذهاباً وإياباً باحثاً عن أي خبر تلمع له العيون، فتصدر الجريدة أصواتاً مشوشة كأنها تضجر من قرائتي العشوائية هذه.. فلم أكن أجد سوى ثورة هنا وأخرى هناك، عالم تذوب ملامحه العتيقة ليجف على قالب جديد و مستقبل ضبابي.. وبينما أنا غارق في خواطري المتشابكة هذه جائني أخي الصغير في خطوات متباطئة حذره، ينظر إلي عبر الصفحات الأولى من جريدتي وعيناه تقول لها افسحي الطريق. اقترب مني بلطف و همس في أذني بسؤال تبخر معه كل تركيزي في الجريدة المسكينة..
“ هل تل أبيب أكثر إبداعاً من القاهرة ؟؟! “
فكرت لبرهه ثم رددت عليه بسؤال آخر: “ يعني إيه مش فاهم؟؟”
لم أكن أستوعب سؤال كهذا من طفل عمره عشر سنوات.. يقارن لا الدول بل المدن ببعضها!!
قال لي في لهفة ”أقصد لماذا نعيش في تخلف مدقع بينما اسرائيل جارتنا الأقرب تحيا في تقدم و إبداع مذهل؟؟!!”
قاطعته “ نحن لسنا متخلفين على الإطلاق، من أين لك بهذا الكلام أصلا؟”
ابتسم في صمت كأنه فقد الأمل في الجدال معي ثم قال و هو يدير ظهره استعداداً للاختفاء “شاهدت ذلك في فيديو رفعه أحد اصدقائي على الفيس بوك، يقارن بين القاهرة وتل أبيب بنوع من السخرية” ثم جرى مسرعاً إلى حيث لا أعلم.
بقيت حينها عشر دقائق مستنداً على أريكتي، أفكر في أي شيء أعرفه عن تقدم هذه الدولة -والتي لا يربطنا بها سوى قدسنا- فلم أجد شيئاً أسكت به عقلي، وحينها قررت.. قمت مسرعاً إلى حاسبي و سألت جوجل لعله يخبرني بالكثير.. و ياليته ما أخبرني!!.. على أي حال.. أترككم مع بعض ما وجدت:
فيديو لبعض الحقائق العلمية عن إسرائيل:



حقائق عن التقدم العلمي في إإسرائيل: -


أهـم 10 إختراعــات لهذا العـام , بالصــور

1 التعليقات


تتحرك عجلة التكنولوجيا سريعاً, ولكن بينما يعتقد الإنسان أن سرعة الوصول لاختراعات جديدة قد تضاءلت فإنه يكتشف ويخترع الجديد, وهذه قائمة بالاختراعات العشر الأكثر متعة وفائدة لهذا العام.



 1 - Motorized Bodyboard


غالباً ما يكون حجم القوارب والطوافات المائية عائقاً أمام اقتناء أي منها, لذلك كان اختراع Motorized Bodyboard مفيداً, فهو بحجم لوح تزلج ويعمل بمحرك تحت الماء مما يجعل اصطحابه سهلاً للغاية حتى تتمكن من استكشاف البحيرات وخوض مغامرة صغيرة به.



2 - Google TV 


الفكرة الأساسية للجهاز الجديد Google TV هو أن يقلل من استخدامنا لأجهزة كثيرة في حياتنا بجمع بعضها في جهاز واحد, فبالإضافة لكونه تلفازاً تقليدياً، فهو يدمج إمكانية تصفح الإنترنت من عليه ويعمل بنظام تشغيل مشابه للكمبيوتر.



3 - Google Prius

ما هي شهادة ICDL ( رخصة قيادة الحاسوب الدولية ) و كيف يمكن ان تستفيد بها

0 التعليقات




مع التطور الهائل فى مجالات التكنولوجيا اصبح الحاسب الآلي هو عماد المجتمع وباتت الشهادات العلمية فى مجال التكنولوجيا والحاسب الآلي هي من اساسيات العمل ,وخاصة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب والتى حتما قد سمعت عنها كثيرا خاصة فى حالة تقدمك للعمل ,فلم تقتصر هذه الشهادة على العاملين فى مجال التكنولوجيا والانترنت وحسب ,بل امتدت لكل التخصصات حتى أصبحت جزء لايتجزأ من الشهادة الجامعية ,وإذا كنت لاتعرف كثيرا عن هذه الشهادة ولا تستطيع تقدير مدى الأهمية التي ستلحق عليك بالحصول عليها ,فمع هذه المقالة البسيطة استطعنا أن نجمع أهم المصطلحات التى ربما تفيدك قبل الحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب.


ماهي شهادة الICDL :
شهادة ال ICDL أو بالمعروف عنها (الرخصة الدولية لقيادة الحاسب ) هي شهادة قياسية معترف بها من كل شخص يستخدم الكمبيوتر في المنزل أو العمل. شهادة ICDL تبين لأرباب العمل مهارات تكنولوجيا المعلومات الأساسية والهامة التى يمتلكها الحاصل عليها. وتبين أيضا أن الحاصل عليها مؤهل لاستخدام جهاز الكمبيوتر وتطبيقات وبرمجيات الكمبيوتر القياسية.عند إتمام الدورة يمكن الدخول في العديد من مجالات تكنولوجيا المعلومات.


الوصف:

10 اماكن لا تستطيع زيارتها ابدا

4 التعليقات






العالم ملئ بالاسرار والاماكن المحظورة والتى لا نعرف عنها الكثير, والتى لا نستطيع زيارتها بأى حال من الأحوال لانها مغلقة على العامة, فى هذا المقال سنلقى الضوء على 10 اماكن لا يستطيع العامة دخولها ومحظورة تماما عليهم بأى شكل من الأشكال.


1. ميزهجروى
ميزهجروى هى بلدة فى روسيا مغلقة تماما لا يستطيع احد دخولها, والتى يسكنها افراد معينين فى اعلى جبل يامانتاو. تم اكتشاف المكان فى عام 1979, وجبل يامانتاو ارتفاعه عن الأرض 1640 متر , وتشك الولايات المتحدة الامريكية ان من يسكن هذا المكان هم علماء على درجة عالية من الكفاءة يعملون على مخطط نووى لا يعرفه احد. وتم الكشف عن الموقع باقمار الولايات المتحدة الامريكية فى اواخر التسعينيات. وعندما طلبت امريكا من روسيا الافصاح عن هوية هذا المكان ردت الأخيرة بأنه مكان قديم للتعدين وتخزين المؤن الغذائية فى حال اندلاع حرب.





2. الأرشيف السرى للفاتيكان


جهاز لتسجيل الاحلام وعرضها بعد الاستيقاظ !

1 التعليقات


الولايات المتحدة – توصل مجموعة من العلماء بالولايات المتحدة الامريكية لطريقة لانتاج جهاز قادر على تسجيل الاحلام واعادة عرضها عند الطلب.

واكد العلماء لجريدة “الطبيعة Nature” العلمية ان التاويل المصور للمعلومات الالكترونية التي يصدرها العقل بات ممكنا الان، بعد ان اجرى فريق من العلماء يترأسه الدكتور موران سيرف تجارب على متطوعين الصقت مجسات الكترونية برؤوسهم وكان بوسع الفريق “قراءة” افكارهم.

واكد الدكتور موران سيرف ان هذه التجربة ستفتح افاقا مثيرة وجديدة خاصة في المجالات النفسية حيث سيتيح للاطباء قراءة افكار اولئك الذين يعانون من الغيبوبة العميقة الطويلة على سبيل المثال، وفي ذلك استطاع العلماء تسجيل نشاط الخلايا العصبية في منطقة تسمى “الفص الصدغي الاوسط” الذي يؤدي دورا كبيرا في قدرة الانسان على تذكر الاشياء في ادمغة 12 من مرضى يعانون من الصرع.




افاق مثيرة


 وكشف الدكتور سيرف ان الجهاز الذي يسجل هذا النشاط عبارة عن خوذة يرتديها الشخص وقد تتيح له، في حال تطوير مقدراتها الحالية، تسجيل احلامه واعادة عرضها متى ما شاء، مشيرا الى انه بخلاف الترفية الذي يمكن ان يعود به جهاز لتسجيل الاحلام، فان العلماء ياملون له ان يفتح ابوايا جديدة في عالم الطب، مثل معرفة ما يحدث خلال نوبة الصرع واسبابها والتحليل النفسي الذي يسلط الضوء على اللاوعي وتطبيقات اخرى كثيرة مثيرة تصب في وعاء رفاه الانسان.

وقال الدكتور سيرف للمجلة “وجد المتطوعون الامر مثيرا حقا اذ اكتشفوا ان بوسعهم السيطرة على الاشياء فقط باستخدام افكارهم. ولذا فقد كانوا سبّاقين الى اسكشاف افاق جديدة اخرى تتعلق بقدرة التفكير ونوع النتائج التي يمكن ان ياتي بها مثل السيطرة على الاشياء في العالم المحسوس”.

واضاف انه كانت للمتطوعين طرقهم الخاصة للسيطرة على تلك الصور، فكان بعضهم “يفكر” في صورة الشخص التي يريدها بينما كان اخرون يرددون اسم صاحبها وهكذا، وكان المشجع حقا هو ان المتطوعين نجحوا في هذه المهمة بنسبة 70 في المائة من الحالات.

يمكن مشاهدتها من الفضاء الخارجي: ملياردير عربي يكتب اسمه بحروف عملاقة على جزيرته الخاصة

1 التعليقات

إن كنت مليارديراً فما الذي يمكن أن تفعله بأموالك؟
قد يفكر البعض في بناء مشروعات ضخمة أو السفر إلى الفضاء أو المساهمة في أحد المشاريع الإنسانية، لكن الشيخ حمد بن حمدان فكرة في شيء مختلف تماماً وهو كتابة اسمه بحجم كبير لدرجة أن بالإمكان مشاهدته من الفضاء الخارجي !!
قام الشيخ حمد بحفر اسمه بالإنجليزية HAMAD على جزيرة الفطيسي التي يمتكلها بالقرب من أبوظبي، وحتى لا تتآكل الكلمة بمرور الزمن تم كتابتها بواسطة ممر مائي مصمم ليمتص موجات المد والجزر دون التأثر بها !!
يبلغ طول كل حرف من حروف الكلمة حوالي كيلومتر، بينما يبلغ طول اسمه كله حوالي ثلاثة كيلومترات، ويمكن لأي شخص مشاهدته باستخدام برنامج Google Earth !!
يبلغ الشيخ حمد من العمر 63 عاماً وهو أحد أفراد العائلة الحاكمة لإمارة أبو ظبي، وليس هذا المشروع الغريب الوحيد للشيخ حمد بل عرف عنه ولعه بالأشياء الغير تقليدية فيمتلك مثلاً 200 سيارة منها 7 سيارات مرسيدس 500 SEL مطلية بألوان الطيف السبعة ، ويحتفظ بها في مكان خاص على شكل هرم عملاق !
أمر الشيخ حمد كذلك ببناء أكبر شاحنة في العالم لدرجة أن قمرتها تتسع لأربعة غرف نوم، فضلاً عن ولعه بالسيارات المعدلة:
كما شيد الشيخ حمد كذلك منزلاً متحركاً على شكل الكرة الأرضية إلا أنه أصغر بواحد على مليون من حجم الكرة الأرضية الحقيقي!!
صحيح أنها أفكار غير تقليدية لكن المؤسف هو نظرة كثير من رجال الأعمال والأثرياء في وطننا العربي لما يمكن أن تستخدم فيه أموالهم، في الوقت الذي لا يجد فيه الكثيرون قوت يومهم كما نرى هذه الأيام في الصومال!!

إبحث فى مدوّن