وداعاً لـ" المسطرة"

1 التعليقات

اعتاد المهندسون والمصممون عند الرسم بالقلم إلى استخدام المسطرة التقليدية لقياس الخطوطوالرسومات المختلفة كي تصبح دقيقة كما يريدون، إلا أن هناك بديلاً قادم لهذه المسطرة.

صمم الكوري "جيها وو" أداة "Constrained Ball" التي تغنيك عن استخدام المسطرة فيما بعد، حيث إن هذه الأداة لها وظيفتان، أولهما تثبيت القلم، وثانيهما قياس رسم الخطوط بوحدة الـ"سم" لتغنيك عن المسطرة القديمة.
هذه الأداة صغيرة الحجم بها مكان دائري لوضع القلم بها، مناسبة لمقاس أي قلم، وأسفلها توجد عجلة تسير عليها أثناء رسم الخطوط لضمان التوازن والدقة، وبالأعلى توجد شاشة صغيرة يكتب عليها عدد السنتيمترات أثناء رسم الخطوط.
تساعد أداء constrained ball أيضاً على حفظ توازن القلم عند تحديد الكلام بالخطوط من أسفل بدلاً من أن يظهر بشكل متعرج، هذا بالإضافة إلى تعديل أطوال الخطوط أفقياً ورأسياً على الورق.


المزيد من الصور ..

لن تصدق اين يسبح هذا الرجل .. فعلا مجنون بمعنى الكلمة

0 التعليقات

هذا الرجل قرر ان يسبح في مياه جليدية .. وهو لا يتاثر لدرجة حرارة الماء التي قد تكون برودتها سبب رئيسي لفقدان حياته .. انظروا اليه "مكيف" ..



آيباد+ آيفون+ بلاي ستشين+ لاب توب = Triptych

0 التعليقات

مشكلة كمبيوتر iPad أنه أصغر من أن يكون كمبيوتر، ومشكلة iPhone أنه أكبر من أن يكون هاتفاً فقط. من أجل هذا فكرنا كثيراً، لماذا لا يتم الدمج بين الشيئين؟ إنها فكرة توصل إليها إدوارد هيل (Edward Hale).


فقد قام إدوارد هيل بتصميم هاتف لشركة "LG" وهو عبارة عن جهاز يجمع ما بين هاتف جوال وكمبيوتر لوحي رائع، ويتحول هذا الهاتف الرائع إلى كمبيوتر لوحي عن طريق فرد جزء من الهاتف إلى أحد جوانبه.
ويحمل هذا الجهاز العبقري اسم Triptych، أو الكمبيوتر ثلاثي الأبعاد، كما أنه يتسم بأنه نحيف للغاية، ومن المنتظر أن يتم الاستعانة بنظام تشغيل "OS" الشهير الذي أنتجته شركة آبل الأمريكية.


مزيد من الصور ,, 


أهم 5 شباب مؤثرين أسقطوا "حسني مبارك"

1 التعليقات

كان مشهد تنحي الرئيس المصري الليلة 11 فبراير 2011  دراماتيكيا بالنسبة للمصريين، بعد 17 يوما من التظاهرات بدأوها من صفحة على الفسيبوك تدعى " كلنا خالد سعيد" . الخبراء السياسيون يطلقون عليها ثورة " الفسيبوك " بسبب قيام الشباب بتنظيمها من خلال صفحاتهم وجروباتهم الإفتراضية . ننشر قائمة بأهم 5 شباب كان لهم تأثيرا في تنحي الرئيس المصري حسني مبارك، بشكل مباشر أو غير مباشر. الشباب الخمسة الذي تبلغ أعمارهم مجتمعين 137 عاما لا يعرفون بعضهم بعضهم، وهم غير متشابهين سوى في شئ واحد فقط، وهو أنهم أعضاء في مجتمع " الفسيبوك " .



كيف تجعل المصعد لا يقف للآخرين؟

1 التعليقات

لقد سمعنا عن الكثير من عمليات إختراق المصاعد، فهناك خدعة تجعل المصعد لا يقف في أيطابق حتى إذا طلبه آخرون ليصعد مباشرة للطابق الذي تريده، وهي ببساطة أن تضغط على زر إغلاق الباب والطابق الذي تريده باستمرار، فبذلك لن يتوقف في أي طابق آخر، ويمكن أن تعمل هذه الطريقة في معظم الفنادق ومباني المكاتب. 

 

ويمكن اختصار ذلك في خطوات:

1- اضغط على زر إغلاق الباب بمجرد دخولك إلى المصعد.

2- اختر الطابق الذي تود الصعود إليه ثم استمر في الضغط على زر إغلاق المصعد.

3- سيجعلك هذا تصعد إلى الطابق الذي تريده دون توقف.

 

 

يستخدم ضباط الشرطة هذه الوسيلة للصعود إلى أهدافهم بسرعة وهي تعمل مع كل أنواع المصاعد.

كاميرا بـ40 ألف دولار أمريكي

0 التعليقات


مر تاريخ كاميرات الديجيتال بمراحل طويلة منذ ظهورها في تسعينيات القرن الماضي، إلا أن أحدث الكاميرات يمكنها التقاط صور ذات تقنية عالية وحقيقية تجعلها أقرب إلى الحقيقة. 

وتعد الكاميرا الرقمية Hasselblad H4D-60 الأغلى في العالم، حيث يسمح نظام هذه الكاميرا للمصور بالتركيز على التقاط صور متقنة، بفضل معدل التقاط الصور البالغ 1.4 ثانية في الصورة، ووجود حسّاس بدقة 60 ميغابكسل. 
وتبلغ تكلفة هذه الكاميرا 40 ألف دولار، ويمنح شراء هذه الكاميرا العضوية في نادي Hasselblad لمحترفي التصوير، والذي يضم عدداً كبيراً من المصورين المحترفين لزيادة قدرتهم على عرض صورهم وتوسيع قاعدة العملاء.


أغرب 7 منتجات تم عرضها للبيع على eBay

0 التعليقات



معروف أن eBay، موقع متخصص في بيع جميع المستلزمات التي يريد المستخدم عرضها في مزاد وبيعها بأعلى سعر، سواء كانت المستلزمات ترفيهية أو شخصية. 

في هذه القائمة ستجد أغرب 7 أشياء عُرضت للبيع على موقع eBay.

 

1) صوامع نووية 


ساعات منبهة توقظك "غصباً عنك"

1 التعليقات


في صباح كل يوم يحاول كل شخص أن يستيقظ في وقت محدد للحاق بعمله أو المدرسة، ومن أجل ذلك نحتاج إلى منبه ليقوم بهذه الوظيفة. وهناك العديد من المنبهات المبتكرة التي تيقظك بطرق مختلفة وممتعة في نفس الوقت، مثل هذه القائمة التي تضم أكثر 10 منبهات مبتكرة ظهرت في الأسواق مؤخراً.

 

1) المنبه المضيء


الساعة التي "أخرست" الجميع

1 التعليقات


قد يكون البعض منا قد سمع عن جورج هايسك، مبتكر الساعات الأكثر نجاحاً في العالم، وذلك لما قدمه من ساعات أنيقة بتصميمات مبهرة خلال العقود الماضية، أولها عام 1980، ليعود إلينا مرة أخرى عام 2011 بتصميم جديد لم يفكر فيه أحد من قبل.


ساعة "HD3 Slyde" تصميم حديث مبهر في صناعة الساعات، حيث تتميز هذه الساعة بشكل رائع أنيق وتعمل عن طريق اللمس بمجرد تحريك الإصبع فوق شاشتها الناعمة ذات الوضوح العالي.
تحتوي هذه الساعة أيضاً على iPod بداخلها يمكنك من خلالها تشغيل الموسيقى والأغاني عن طريق اللمس أيضاً لاختيار الأغنية الذي تود الاستماع إليها.
الساعة مصنوعة من معدن التيتانيوم المقاوم للصدأ والأنيق، ومتوفرة بألوان مختلفة الأسود، الرمادي، الذهبي، والوردي مع أشرطة تكميلية من جلود التمساح أو المطاط في خمسة ألوان أخرى.
ستغير الساعة مفهوم الجمال عند ارتدائها، لأنها تتمتع بشكل لم يصممه أحد سابقاً، والتأكيد على ذلك أنها صنعت في سويسرا، بلد الساعات الأول في العالم.
المدهش في هذه الساعة أن المدير التنفيذي لشركة آبل حالياً، كان يحلم بساعة مثل هذه لكن لم يتوصل لتخيّل لشكلها الحالي.


تعرّف على مزايا ساعة HD3 Slyde

كيف تشحن موبايلك بدون كهرباء؟

1 التعليقات
Large





إذا انتهى شحن موبايلك ولم تجد الشاحن أو مصدر للكهرباء لا تنزعج، فهناك حل آخر ستجده في أوراق الشجر 


هذا ما توصل له العلماء حيث وجدوا في أوراق الشجر الخضراء، فكرة جيدة لشحن الموبايل في حالة فراغ البطارية، ولقد صرح علماء النبات بأن النبات به طاقة كهربائية يمكن تبادلها و تخزينها بالبطارية. 

 

ويذكر أن سكان ولاية chitrakoot الهندية لم يصدقوا الخبر إلى أن قاموا بتجربة ذلك بأنفسهم. 

 

أما خطوات شحن الموبايل بهذه الطريقة  فهي:

افتح  غطاء الموبايل

اخرج البطارية

احضر أوراق شجر خضراء 

حُك كعب هذه الأوراق بأطراف البطارية النحاسية المربعة لمدة دقيقة.

نظف البطارية بقطعة قماش ناعم الملمس.

ضع  البطارية مرة أخرى بالموبايل.

قد  يتطلب الأمر أن تقوم بتكرار هذه الطريقة عدة مرات .

إبحث فى مدوّن