كيف تشعل النار بـ 8 طرق وبدون كبريت؟

1 التعليقات


Large


هناك علاقة أزلية بين الإنسان والنار. في العصور القديمة كان يجب على الرجل الشجاع معرفة كيفية إشعال النار بدون استخدام كبريت، فهي مهارة أساسية للبقاء. قد تواجه موقفًا تحتاج فيه النار ولا يوجد معك كبريت، ماذا ستفعل حينها؟ قد تفقد طريقك في غابة ويتعين عليك إشعال نار للتدفئة ولإخافة الحيوانات المتوحشة. لا تقلق من ذلك، فسنمدك ببعض الطرق التي تستطيع من خلالها إشعال النار بدون كبريت. 

شيفروليه فولت: سيارة لا تذهب لمحطة البنزين أبداً.. لأنها تشحن مثل الهاتف الجوّال!!

1 التعليقات

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية أول أمس عن فتح باب حجز سيارتها الجديدة شيفي فولت بسعر 41,000 دولار، ليثير هذا الخبر ضجة كبيرة عبر الإنترنت. فلماذا كل هذه الضجة؟
صحيح أن السيارة على أناقتها ليست فريدة لدرجة ملفتة، لكن تميّزها يكمن في أنها وببساطة لا تحتاج الذهاب إلى أي محطة بنزين أبداً لأنها تشحن من كهرباء المنزل تماماً مثل هاتفك الجوّال!!:

شاهد | فيلاّ أمانزي في تايلاند… إبداع معماري من عالم الأحلام!

0 التعليقات



تبدو كصورة خيالية لمنزل الأحلام لكنها في الحقيقة صورة واقعية لمنزل يقع على شاطئ كامالا في جزيرة بوكيت بتايلاند.
بُنيت هذه الفيلاّ المدهشة على منحدر صخري ارتفاعه 60 متر لتحظى بإطلالة ساحرة على بحر أندامان، وحرص المصممون على عكس الطبيعة في كل تفاصيل الفيلاّ لتبدو كما لو كانت تنمو من الصخور المحيطة بها!

عباءة الإخفاء ، هل ستصبح حقيقة؟

0 التعليقات

حلم الإختفاء يراود الكثير منا.. البعض يريد استكشاف أماكن كثيرة بلا عوائق ، والبعض له أغراض غير قانونية بالطبع 
وهناك من يريد ان يترك في حاله ولا يرى سبيلاً لذلك غير الإختفاء!!
ولكن هل هو مجرد حلم؟ أم يمكن أن يصبح حقيقة؟!

طور علماء بريطانيون مادة جديدة تشتت الضوء في الموجات الطويلة وتجعل الأشياء من ورائها غير مرئية!!
تسمى المادة ميتافليكس Metaflex ويقوم العلماء في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا حالياً بتطويرها، حيث يتم وضعها على الأسطح الصلبة لتشكل أغشية تحيط بها لتجعلها شفافة، لتصبح هذه التقنية بذرة لتصنيع عباءات و أنسجة مرنة من هذه المادة واستخدامها في العديد من الأغراض!!
يبدو أن المستقبل يخبيء لنا الكثير مما نعتقد دائما أنه خيال ولا يمكن تحقيقه!
المصدر: 1

يخت فاخر على شكل جزيرة عائمة !

0 التعليقات

تُعد إمارة موناكو أحد الوجهات السياحية المميزة التي يقصدها السياح من كل أنحاء العالم لجمالها الفريد ومهرجاناتها المتنوعة، لكن بدلاً من أن تتحمل عناء السفر إلى موناكو لتستمتع بالسير في شوارعها يمكن لشوارع موناكو أن تأتي إليك:
فشوارع موناكو هو تصميم غريب ليخت فاخر تم تصميمه ليبدو كقطعة من إمارة موناكو بشوارعها ومبانيها وطابعها المعماري الفريد!
يبلغ طول اليخت 154 متر وتم تصميمه بواسطة الشركة البريطانية Yacht Island Design التي حرصت على جعله جزيرة عائمة فيها كل ما يحتاجه المُقيم، فيحتوي سطح اليخت على حمام سباحة وجاكوزي ونافورة، ويوجد كذلك مهبط لطائرات الهليكوبتر وملاعب متعددة الاستخدام.
وتم تقسيم اليخت إلى منطقتين:

أعمال فنية مدهشة بورقة وقلم رصاص!! : فن الرسم ثلاثي الأبعاد للفنان فريدو

0 التعليقات

كل ما يحتاجه فريدو هو ورقة وقلم رصاص ليقوم من خلالهما بإبداع رسومات ثلاثية الأبعاد ستشعرك أنها تود القفز من الورقة لشدة واقعيتها!!:
يبدع فريدو في دمج رسوماته مع الأدوات الموجودة في حياتنا اليومية مثل الأكواب وعلب المشروبات الغازية، ويقوم بضبط وضعية الرسومات مع زاوية التصوير لتكون النتيجة مجموعة من الأعمال شديدة الواقعية كما سنرى في هذا الموضوع:

[ الشفق القطبي ] .. صور مدهشة لأحد أجمل ظواهر الطبيعة

2 التعليقات

صاحب هذه المجموعة هو  المصور الآيسلندي كريستين أونور كريستيانسون الذي يبلغ من العمر 31 عاماً، والذي قضى تسعة أعوام من عمره في تصوير هذه الظاهرة المدهشة ليأتينا بهذه الصور:



إبحث فى مدوّن